أوقات الصلاة

الرئيسية آخر الاخبار

مسؤول أممي يزور السلطنة للإطلاع على دور السلطنة الفاعل في مكافحة الإرهاب والعنف
حرر في:2-ربيع الثاني-1440هـ
التاريخ:الإثنين 10 ديسمبر 2018
 
 
 
 

استقبلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية سعادة فلاديمير فورونكوف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب مكافحة الإرهاب والذي يزور السلطنة حاليا، في إطار سعي المنظمة الاستفادة من تجارب الدول في التصدي لكافة صور الإرهاب والعنف، وكان في استقباله والوفد المرافق له محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي لوزير الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من المسؤولين.

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون ومجالات العمل المشترك وفي مقدمتها ما يضطلع به مكتب مكافحة الإرهاب في منظمة الأمم المتحدة بالسعي إلى دعم الجهود الأممية في مكافحة الإرهاب والتصدي لمظاهر العنف والكراهية في العالم، وقام الجانب العماني بإطلاع سعادة وكيل الأمين العام على جهود السلطنة في مكافحة الإرهاب وتعزيز قيم التعايش والتسامح في المجتمع، وعلى الخصوص مشروع (رسالة الإسلام) بما اكتسبه من أهمية دولية وتأثير على المستوى الأممي . كما جرى أثناء اللقاء تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

 
بيان عدم ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الثاني لعام 1440هـ
حرر في:29 ربيع الأول 1440هــ
التاريخ:الجمعة 07 ديسمبر 2018
 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الثاني لعام 1440هـ مساء هذا اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول 1440هـ الموافق له 7 من ديسمبر 2018م.

عليه يكون يوم غد السبت اليوم المتمم لشهر ربيع الأول لعام 1440هـ الموافق له 8 من ديسمبر 2018م، ويكون يوم الأحد غرة شهر ربيع الثاني لعام 1440هـ الموافق له 9 من ديسمبر 2018م.

سائلين الله أن يجعل هذا الشهر وسائر الشهور الأخرى شاهدة بالخير واليمن والبركات.

 
وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تدشن قافلة كلنا عمان
حرر في:28-ربيع الأول-1440هـ
التاريخ:الخميس 06 ديسمبر 2018
 
 

القافلة تهدف إلى تعزيز روح الوحدة الوطنية

 
 

محافظ مسقط يدشن قافلة كلنا عمان

 

دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قافلة كلنا عمان مساء أمس الأربعاء برعاية كريمة من معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي الموقر وزير الدولة ومحافظ مسقط وبحضور معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من أصحاب المعالي و السعادة والمسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

تضمن الحفل عدد من الفقرات منها كلمة الوزارة ألقتها باسمة بنت محمد البسامية باحثة شؤون إدارية بمكتب الوزير قالت فيها إن القيم الأخلاقية المشتركة التي جمعت رسالات السماء وصارت عرفاً ينادي به العقل البشري الحصيف ويؤكده النقل الشرعي الشريف لهي مظلة إنسانية تجمع البشر جميعاً تحتها فما اختلفوا في فكرهم وتباينوا في توجهاتهم وتعددوا في أعراقهم فجماعهم وملتقاهم القيم الأخلاقية والتي هي عنوان الإنسان السوي ودلالة الشعوب المتحضرة الراقية ، فما أجدرنا ونحن نعيش هذا التحول الجلي في قيم المجتمع البشري والطفرة الهائلة في وسائل التواصل الاجتماعي والتقدم المذهل في التقنية أن نذكر بها لتكون رباطنا ونقطة تلاقينا ومبادئ ائتلافنا ومنهج سلوكنا لخير حاضرنا وأمل مستقبلنا. إن أرض عمان الزاكية كانت منذ سالف العصور ولاتزال محضن الحضارات المختلفة ومهد الثقافات المتباينة احتضنت الإنسان على أرضها كالأم الرؤوم، تنبته نباتاً حسنا وتحرص على أن يعيش بين جنباتها أمناً مطمئناً متوائماً مع إخوانه متعايشاً مع بني جنسه مهما كان اختلافهم وتباينت آراؤهم.

وأوضحت البسامية في كلمتها إن قافلة كلنا عمان والتي نشهد انطلاقتها في هذا الحفل الميمون تهدف إلى تعزيز روح الوحدة الوطنية والتأكيد على التفافنا صفاً واحداً لبناء عمان المجد والحضارة وتأكيداً لسمات هويتنا ودعوة إلى مد جسور الإخاء والتواصل من خلال مناشطها المتضمنة للمسابقات والإبداعات الشبابية والملتقيات العلمية في رحلتها الممتدة طيلة عام 2019 للميلاد لنرسل للعالم باقة احترام وتقدير وحب وتسامح وسلام يذكرنا بها الصديق قبل الأخ الرفيق والقاصي قبل الداني من جبال مسندم الشماء نقطة انطلاقها وحتى جبال ظفار الحب والوئام تجمع المواطن والمقيم والشقيق والصديق من كل أقطار العالم في قطار واحد نرسم لوحات مشتركة تنطق بالجمال والكمال وتهتف في صوت واحد الاختلاف لا يعني الخلاف لتظل عمان عنوان السلام بين الشعوب على مر الأزمان .

كما تضمن حفل التدشين قصيدة شعرية من كلمات الشاعر زاهر بن سعيد السابقي وإلقاء يزيد بن عبدالله البلوشي بعدها ألقى المنشد بدر بن ناصر الحارثي نشيد بمناسبة تدشين قافلة كلنا عمان كما ألقى المدرب الدولي طلال بن حمد الرواحي المشرف العام على القافلة كلمة بعنوان علمتني عمان.

الجدير بالذكر أن قافلة كلنا عمان التي ستحط رحالها في عدد من محافظات السلطنة تأتي ضمن سلسلة من أنشطة الوزارة التي من خلالها تنشر القيم والمواطنة بين أبناء المجتمع العماني.

تهنئة بمناسبة العيد الوطني ال48 المجيد
حرر في:10 ربيع الأول 1440هــ
التاريخ:الأحد 18 نوفمبر 2018
 
تهنئة بمناسبة العيد الوطني ال48 المجيد  
 
يستمر ثلاثة أيام معرض الرسول الأعظم بمنتزة القرم الطبيعي
حرر في:6 ربيع الأول 1440هــ
التاريخ:الأربعاء 14 نوفمبر 2018
 

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف افتتحت مساء اليوم صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد الموقرة معرض الرسول الأعظم في القرية التراثية بمتنزه القرم الطبيعي بمحافظة مسقط وبحضور عدد من الموجهات والمرشدات ومدرسات القران الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية .

وأوضحت الفاضلة مروة بنت مرهون السيابية المشرفة العامة على المعرض أن المعرض يأتي تزامنا مع احتفال السلطنة بذكرى المولد النبوي الشريف ،ويهدف المعرض إلى التعريف بالسيرة النبوية الشريفة في مختلف الجوانب الأسرية والإجتماعية والإقتصادية والسياسية بطرق مميزة وإبداعية، تقرب الصورة للأذهان ، وأشارت السيابية أن المعرض مفتوح على مدى ثلاثة أيام بالقرية التراثية بالقرم من الثلاثاء وحتى يوم الخميس على فترتين صباحية ومسائية.

تضمن المعرض عدد ثمانية أركان مختلفة تتناول السيرة النبوية والحياة النبوية في مختلف المجالات فالركن الأول تضمن التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم وما تميز به الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وبعد البعثة أما الركن الثاني فتناول جوانب حياة الرسول عليه الصلاة والسلام الأسرية وكيفية تعامله مع أهله ، كما تناول الركن الثالث الجانب الاقتصادي في حياة الرسول عليه السلام أما الركن الرابع فتناول الرسول والمرأة وفيه بعض الإضاءات التي توضح مكانة المرأة في الإسلام وبعض المواقف من بيت النبوة ، فيما تناول الركن الخامس أهمية الوطن في حياة الرسول عليه السلام والحفاظ على الهوية الوطنية في حياة الرسول عليه السلام ، كما يتناول ركن خاص بالتعريف بالإسلام .

يصاحب المعرض عدد من الفعاليات المصاحبة منها المسرح المفتوح يتضمن فقرات مختلفة تهم الأسرة والمجتمع ، كما يتضمن المعرض ركن الرسم للأطفال ومسابقة ثقافية مفتوحة لجميع زوار المعرض .

الجدير بالذكر أن الوزارة تسعى من خلال هذه الفعاليات والمناسبات الدينية والمناشط المختلفة في جميع محافظات السلطنة إلى زيادة الوعي وترسيخ الأخلاق والمبادئ الحسنة بين جميع أفراد المجتمع العماني .

 
اشترك بالنشرة البريدية